أخبار وتقارير

تعز.. اختطاف ضابط في الجيش المنضم للثورة وضبط شخص يملك مزرعة حشيش في منزله

يمنات – تعز – أنس القباطي 

تعرض صباح اليوم العقيد توفيق عبيد أحد قيادات الجيش المنضم للثورة في محافظة تعز للاختطاف من قبل عصابة مسلحة.

 

 

وأفادت مصادر محلية أن عصابة مسلحة مكونة من أربعة أشخاص اختطفت العقيد عبيد صباح اليوم من جولة القصر شرق مدينة تعز.

 

 

وأشارت المصادر أن العصابة قامت برش مادة غازية على وجه العقيد توفيق، قبل تعرضه للضرب المبرح بأعقاب البنادق، واقتياده على متن سيارة هيلوكس.

 

 

وعثر سائق دراجة نارية على العقيد عبيد وهو في حالة صحية سيئة على طريق تعز عدن بعد مدينة الراهدة، وقام بنقله إلى مستشفى الثورة بالراهدة، التي نقل منها إلى أحد مستشفيات مدينة تعز.

 

 

وتفيد مصادر بأن الحالة الصحية للعقيد توفيق سيئة للغاية، حيث تعرض لضرب مبرح، وربما يكون قد تعرض لنزيف داخلي.

 

 

ويعد حادثة الاختطاف هذه تحديا جديدا أمام اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، خاصة وأن العصابة المسلحة تمكنت من اختطاف الرجل إلى خارج المدينة المحاطة بسياج أمني وعدد من نقاط التفتيش.

 

 

وتشير بعض المصادر أن اختطاف أحد الضباط المؤيدين للثورة تم بالتنسيق مع قيادات أمنية وعسكرية تعمل ضمن اللجنة الأمنية، وتستغل تواجدها داخل اللجنة لتنفيذ أجندة خاصة.

 

 

وفي شأن أخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز اليوم السبت من ضبط شخص يقوم بزراعة الحشيش والترويج له وتعاطيه.

 

 

وأفاد مصدر أمني أن المنطقة الأمنية الأولى بالجند شمال شرق مدينة تعز تمكنت اليوم من ضبط صاحب سوابق، يقوم بزراعة الحشيش وتعاطيه والترويج له في أوساط الشباب والمراهقين.

 

 

وداهمت قوة أمنية تتبع المنطقة الأمنية الأولى في الجند منزل أحد الأشخاص في المنطقة بعد تلقيها بلاغات من مواطنين.

 

 

وضبطت القوة الأمنية الشخص المطلوب أمنيا وصاحب السوابق في المكان الذي يقيم فيه، ويوهم الآخرين بأنه منزله

 

 

ووجد في المكان الذي ضبط فيه الشخص مزرعة لزراعة حشيش الخشخاش مخبأة بطريقة غريبة لا تلفت نظر الآخرين إليها.

 

 

وفي سياق أخر اعتدت عصابة مسلحة على خطوط نقل الطاقة الكهربائية في منطقة الحوجلة شمال شرق مدينة تعز ، ما تسبب في انقطاع الكهرباء على القرى المربوطة بالكهرباء في مديرية شرعب السلام.

 

 

وأفادت مصادر محلية بأن الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء أصلحت خط نقل الطاقة الكهربائية اليوم ، بعد أن عاشت قرى مديرية السلام ليلة الأمس في ظلام دامس.

 

 

ويتهم سكان محليون عصابة مسلحة على علاقة بمحافظ تعز السابق حمود الصوفي بالاعتداء على خطوط نقل الكهرباء إلى المديرية، وكان المحافظ شوقي هائل قد وجه الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على المعتدين.

 

 

إلى ذلك خرجت صباح اليوم الخميس بمركز مديرية شرعب السلام مسيرة إلى المجمع الحكومي للمديرية، وقامت بإغلاقه، رفضا لاستمرار سيطرة أقارب المحافظ السابق حمود الصوفي على مؤسسات ومشاريع المديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى